الأمة الرياضي | قررت لجنة الاستئناف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، رفض استئناف نادي النصر على قرار لجنة الانضباط والأخلاق، بشأن احتجاجه على مشاركة محمد كنو لاعب وسط الهلال، خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين، يوم 26 ديسمبر الماضي، ضمن منافسات بطولة دوري روشن السعودي.

وذكرت اللجنة أنه تم قبول الاستئناف شكلاً ورفضه موضوعاً، مُشيرة إلى تأييدها قرار لجنة الانضباط والأخلاق، وأن قرارها قابل للاستئناف.

ورفضت لجنة الانضباط، يوم 8 يناير الماضي، الاحتجاج المقدم من جانب نادي النصر على مشاركة محمد كنو، في المباراة التي جمعت الفريقين لحساب الجولة العاشرة من المسابقة.

وحسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة ديربي الرياض بهدفين لمثلهما حيث سجل النيجيري أوديون إيجالو وسالم الدوسري ثنائية الهلال، وفي المقابل فيما أحرز للنصر البرازيلي أندرسون تاليسكا وعبدالرحمن غريب.

ويحتل النصر صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 49 نقطة من 21 جولة حيث حقق الأصفر الفوز في 15 مباراة وتعادل 4 وخسر مرة واحدة.

ويأتي الهلال بالمركز الرابع في ترتيب دوري روشن السعودي وفي رصيده 42 نقطة من 20 جولة، حيث حقق الفريق الأزرق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 6 وخسر مرتين.

من د. محمد الصغير

عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين