الأمة| يعقد مصرف ليبيا المركزي، مؤتمرًا دوليًا بعنوان (النظام المصرفي الليبي ..نحو رؤية مستقبلية للتطوير)، خلال أغسطس 2023، والذي يطرح رؤية مستقبلية لتطوير النظام المصرفي الليبي.

 

المؤتمر الاقتصادي يعقد بالتعاون مع مركز بحوث العلوم الاقتصادية، بمشاركة دولية، ويهدف إلى بيان دور النظام المصرفي الليبي في النشاط الاقتصادي، وتشخيص واقع النظام المصرفي في ليبيا، وبيان دور المؤسسات المالية غير المصرفية الداعمة للنظام المصرفي الليبي، والتأكيد على دور مصرف ليبيا المركزي في متابعة الشأن الاقتصادي المحلي والإقليمي والدولي، ورسم رؤية مستقبلية لتطوير النظام المصرفي الليبي.

 

مؤتمر (النظام المصرفي الليبي ..نحو رؤية مستقبلية للتطوير) يعقد خلال يومي 12 -13 أغسطس 2023 بقاعة المؤتمرات في بنغازي.

 

وتتضمن محاور المؤتمر، النظام المصرفي والنشاط الاقتصادي، المصارف والمؤسسات غير المصرفية العاملة في ليبيا، التطورات التقنية الحديثة والنظام المصرفي الليبي، الرؤية المستقبلية نحو التطوير.

 

ويستقبل المؤتمر بحوث الراغبين في المشاركة، من العاملون والمتخصصون في القطاع المصرفي وأسواق الأوراق المالية، وأعضاء مجالس إدارة المصارف التجارية ولجان الرقابة، والوزارات والهيئات الحكومية ذات العلاقة، والأكاديميون وأعضاء هيأة التدريس في الجامعات والمعاهد العليا، ومديرو مراكز المعلومات ومؤسسات الأبحاث والدراسات، أعضاء إدارة غرف التجارة والصناعة.

من د. كمال إبراهيم علاونة

أستاذ العلوم السياسية والإعلام - فلسطين