الأمة الرياضي | تحدث ميشيل سلجادو نجم ريال مدريد السابق، عن مواجهة الملكي المرتقبة ضد الأهلي المصري، اليوم الأربعاء، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب.

وقال سلجادو في تصريحاته لبرنامج «الريمونتادا» المذاع على قناة المحور إن الأهلي يمتلك الفرصة للفوز وتحقيق المفاجأة أمام ريال مدريد، في ظل معاناة الأخير من إصابات بالجُملة، وإجهاد كبير للاعبين.

وأوضح سلجادو، أنه الأهلي يملك مجموعة مميزة من اللاعبين مثل عمرو السولية وحسين الشحات، وكذلك محمد الشناوي الحارس، فضلاً عن محمد هاني الظهير الأيمن.

ويرى نجم ريال مدريد السابق أن عمرو السولية متوسط ميدان الأهلي، هو العنصر الأخطر على الملكي إذا تحكم في وسط الملعب.

كما وجه سلجادو نصيحة خاصة لمدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، قائلاً: «لا بد من احترام الأهلي، فالريال سيواجه الإصرار والروح المعنوية العالية، والتاريخ، لذلك على أنشيلوتي أن يُجهز لاعبيه لمعركة حقيقية في الملعب».

وبخصوص غياب كريم بنزيما أمام الأهلي، قال: «غيابه سيكون مؤثراً، فهو يملك الخبرات الكبيرة، ولكن فينيسيوس جونيور هو الأخطر بالنسبة لريال مدريد على الأهلي».

ومنح سلجادو، طريقة إيقاف فينسيوس جونيور، قائلاً: «محمد هاني يمتلك القدرات الفنية المميزة التي تؤهله لإيقاف جونيور ولكن بشرط أن يجد معاونة من جانب لاعبي الأهلي، لغلق المساحات والعمل للضغط عليه باستمرار في موقف واحد ضد واحد».

من د. محمد الصغير

عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين