الأمة| أعرب الجيش المغربي، عن استعداده لإقامة مشاريع مع الكيان الصهيوني في مجال الصناعات الدفاعية.

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية، بيانًا مساء الثلاثاء، عقب لقاء جمع الوزير المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي مع ما يُعرب بأنه “رئيس أركان” الكيان الصهيوني، أفيف كوخافي، الذي يزور الرباط، منذ الإثنين.

وأوضحت أنه “في مجال الدفاع، وفي أفق إرساء أسس الصناعة الدفاعية المحلية، أكد لوديي اهتمام البلاد لإقامة مشاريع مشتركة في مجال الصناعات الدفاعية بالمغرب”.

وأضافت أن “هذه الزيارة تأتي لتعزز التعاون الثنائي في سياق التوقيع التاريخي أمام الملك محمد السادس، على الاتفاق الثلاثي بين المغرب وإسرائيل – الكيان الصهيوني- والولايات المتحدة في 22 ديسمبر 2020، على مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون في مجال الدفاع بين وزارتي الدفاع الإسرائيلية والمغربية”.

وتابعت: “الانخراط الثابت تحت قيادة الملك في تدبير التحديات الأمنية وجائحة كوفيد 19، وإطلاق العديد من المبادرات الرامية إلى التقريب بين الشعوب خدمة لأهداف السلم والاستقرار في الشرق الأوسط”.

ولفتت القيادة في البيان إلى أن المسؤولين المغربي والصهيوني، أشادا بـ”الجودة والدينامية التي تميز التعاون العسكري الثنائي”، كما جددوا التأكيد على طموحهما ورغبتهما المشتركة في تعزيز هذه العلاقات خدمة لأهداف السلم والاستقرار في المنطقة، وفق البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية المغربية.

من د. عبد اللطيف السيد

دكتور أصول الحديث