استنكرت حركة المقاومة الإسلامية حماس تنديد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن بالعملية الفدائية التي قام بها الفلسطيني رعد حمزة وادت إلي مقتل صهيونيين وعشرات الإصابات معتبرة هذا الموقف خدمة لرواية الاحتلال الصهيوني

وغرد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم  علي توتير معلقا علي تصريحات عباس بالقول :رحيب وزير الحرب الصهيوني بموقف رئاسة السلطة المستنكر للعملية الفدائية في تل ابيب، يؤكد أن موقف السلطة يخدم بشكل مباشر رواية الاحتلال الصهيوني الذي يستخدم هذه المواقف للسلطة في دعايته ضد شعبنا ومقاومته، عدا عن أنها خروج عن الإجماع الوطني الداعم للعمل المقاوم.

وقال قاسم : الشباب المقاو.م عبر العمليات الفدا.ئية كما حدث اليوم في قلب مدينة تل ابيب ،يدمر ما يسمى “كاسر الأمواج فلا يمكن لكل سياسات الاحتلا.ل من اغتيال واعتقال وتدمير البيوت أن توقف الفعل الفدا.ئي لشبابنا الثائر ”

ومضي للقول :عدوان الاحتلال المستمر على مقدساتنا وشعبنا،سيواجه دائماً بتصعيد الفعل المقاوم

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس،  قد أدان عملية إطلاق النار التي أودت بحياة شخصين في تل أبيب مساء الخميس، معتبرا أن قتل المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين يساهم في مزيد من تدهور الأوضاع، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، الجمعة.

وأشار عباس إلى أن هذه العمليات لا تساهم إلا في مزيد من تدهور الأوضاع في حين يبحث الجميع عن الاستقرار، خصوصا خلال شهر رمضان وأعياد المسلمين والمسيحيين واليهود، علي حد زعمه .

وأكد الرئيس الفلسطيني على “خطورة استمرار الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى والأعمال الاستفزازية لمجموعات المستوطنين المتطرفين في كل مكان”، وفقا للوكالة.

وحذر عباس من استغلال حادثة إطلاق النار في تل أبيب والتي وصفها بـ”الحادث المدان” للقيام باعتداءات وردات فعل على الفلسطينيين من جانب المستوطنين.

من د. أنور الخضري

مدير مركز الجزيرة للدراسات العربية بصنعاء - اليمن