خاطبت وزيرة الشئون الاجتماعية الليبية السابقة سميرة الفرجانيرموز العملية السياسية “اتفاق الصخيرات ” في ليبيا بالقول :باش اغا.. المشري.. صوان… سليمان الفقى… خدعتم  الناس باتفاق الصخيرات.. وخدعتموهم بالمصالحات الوهمية في فجر ليبيا.. وخدعتموهم بان حفتر خارج المشهد.. وخدعتموهم ايام  البركان. . وخدعتموهم بتوقيع موسكو ولجنة الخمسة.. وخدعتموهم بحكومة برلين… ولكنكم لن تستطيعو خداعهم الان.. فقد سقطت ورقة التوت

وتابعت في سلسلة تغريدات لها علي شبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك “يا صوان وين ادارة الدولة عند السراج اللي  دافعتم وتشبثتم بها خلال خمس سنوات وحتي عندما خرج الشعب عليه وجهتم له الاتهامات في فضائياتكم  بانهم ازلام وغوغائيون… وتوة الدبييه في اشهر طلع مايصلحش؟

ومضت للقول :باهي والميزانية اللي انصرفت لولدكم باش اغا المليارات اللي صرفهم علي الفشخره الكذابه والمصفح والمزايا للمقربين؟ والمليارات اللي لعب فيهم السراج.. بل لم تتكلم عن مكتب تم شراؤه بمليون دينار ومئات الملايين بين طيارات خاصه وفنادق في دول العالم من قبل حكَومة السراج فاين انت من كل هذا الفساد ولماذا كنتم من اشد المدافعين عن حكومته لمدة خمس سنوات  ؟

وتساءلت وزيرة الشئون الاجتماعية الليبية عن اي ضمانات تتحدث؟ واين ضمانات الصخيرات ام كلها زي غمزة السفير الفرنسي؟ واين كلامكم حولنا حفتر بجرة قلم؟امس  حولنا حفتر بجرة قلم…. اليوم تحضرون حفتر بجرة قلم لصدارة المشهد  وبنعطوه وزارة الدفاع شنو المشكلة؟

من د. أنور الخضري

مدير مركز الجزيرة للدراسات العربية بصنعاء - اليمن