الأمة| أثار ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا داخل السعودية التخوفات من عودة المملكة إلى حظر التجوال مرة أخرى خاصة بعد تفعيل الخدمة داخل تطبيق توكلنا.

 

وعلى مدار الساعات الماضية، تفاعل السعوديون مع هاشتاج بعنوان “حظر التجوال” بأكثر من 58 ألف تغريدة عبر موقع «تويتر».

 

ولاحظ مستخدمو تطبيق «توكلنا» الذي يعتمد عليه المقيمين والمواطنين في تسهيل العديد من الخدمات، عودة خانة أذونات حظر التجول التي تُتيح للمقيمين والمواطنين الحصول على إذن مسبق للخروج وقت الحظر.

ارتفاع عدد الحالات الحرجة

 

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا -كوفيد19- المتواجدة داخل مستشفيات المملكة.

 

وبينما أعطت السلطات المعنية أكثر من 48.8 مليون جرعة لقاح كورونا داخل المملكة، كشفت «الصحة السعودية» تسجيل 35 حالة الخميس، مقارنة بـ 30 حالة أمس الأربعاء.

 

وجددت الوزارة في بيان لها، التأكيد على أن  عدد جرعات لقاحات كورونا المعطاة بلغ حتى الآن 48847362 جرعة بواسطة أكثر من 587 مركزًا بجميع مناطق السعودية.


لا عودة للحظر

 

وحول ما إذا كانت المملكة ستعود إلى حظر التجوال مرة آخرى، قال متحدث الصحة خلال لقاء عبر فضائية «الإخبارية» السعودية، مساء الخميس، إنه لا عودة إلى الحجر والاحترازات الصحية المشددة التي كان لابد منها في مراحل سابقة.

 

وأكد متحدث الصحة أن الوضع الوبائي للفيروس التاجي داخل السعودية في الوقت الراهن تغير، مرجعًا السبب إلى توافر  اللقاحات المضادة وارتفاع وعي المجتمع الذي يشهد إقبالًا على التطعيم بالجرعة الثالثة التنشيطية.

من د. عبد اللطيف السيد

دكتور أصول الحديث