الأمة| اندلع حريق هائل في مركز تسوق بمدينة قلنسوة العربية المحتلة، وشارك 25 فريق إطفاء لسلطات الاحتلال الإسرائيلي في إخماد النيران.

 

اندلع الحريق في مركز التسوق Z Center بمدينة قلنسوة الفلسطينية بعد ظهر يوم السبت، وكشف تقييم أولي أن الحريق اندلع أثناء أعمال الصيانة التي كانت تجري في الطابق الثاني.

الحريق الهائل أدى إلى انهيار الطابق الثاني من المبنى، وتم تدمير الباقي من قبل طواقم الإنقاذ في محاولة لمنع انتشار الحريق.

تم تنفيذ إخلاء جماعي للمتسوقين من قبل الأمن الإسرائيلي وخدمات الإطفاء والإنقاذ وسط جهود متواصلة لإخماد الحريق، وأصيب سبعة أشخاص، من بينهم ضابط شرطة، بجروح طفيفة.

انهار الطابق العلوي للمبنى بعد ساعة، مما أثار مخاوف من أن يحذو الطابق الأرضي حذوه، ونتيجة لذلك أبدى رجال الإطفاء الحذر وركزوا فقط على إطفاء النيران الخارجية.

لكنهم قاموا فيما بعد بتدمير المبنى بأكمله، في محاولة لاحتواء النيران ومنعها من الانتشار أكثر نحو عبوات الغاز المخزنة في الطابق الأول.

وعمل ما مجموعه 25 فريق إطفاء وثلاث رافعات حريق في الموقع لإخماد النيران الهائلة. تم السيطرة على الحريق قبل الساعة السادسة مساء يوم السبت بقليل.

من د. كمال إبراهيم علاونة

أستاذ العلوم السياسية والإعلام - فلسطين