ارتفاع عدد المُصابين بفيروس كورونا في الإمارات

أعلنت الحكومة الإماراتية، مساء اليوم الجمعة، عن تسجيل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا المستجد» ليرتفع عدد المُصابين في البلاد إلى 45 حالة.

وقالت وزارة الصحة الإماراتية في بيان لها، منذ قليل، إنها رصدت 13 إصابة جديدة بالفيروس من جنسيات «تايلاند، والصين، والمغرب، والهند»، وشخصين من كل من السعودية، وأثيوبيا، وإيران، وثلاثة أشخاص من الإمارات، وجميعها قادمة من الخارج، إلى جانب إصابتين من الامارات ومصر.

وأشارت إلى أنه تمكنت من حصر 5 حالات مخالطة لحالات مؤكدة ضمن برنامج التقصى النشط وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الخاصة بالعزل الطبى؛ لمنع سريان العدوى ولبدء إجراءات الفحص المتخصصة للتأكد من خلوهم من المرض وضمانا لسلامة المجتمع.

ونوهت الوزارة إلى شفاء حالتين جديدتين لمصابين بفيروس كورونا المستجد ممن كانوا يتلقون الرعاية الطبية فى مستشفيات الدولة من الجنسية الصينية تبلغ إحداهما من العمر 38 عاما والثانية لطفل يبلغ من العمر 10 وبذلك تعلن الوزارة اكتمال شفاء أول عائلة تم تشخيصها بالفيروس فى الدولة ليصبح إجمالى الحالات المتعافية 7 حالات.

وظهر «كوفيد-19»، المعروف إعلاميًا باسم «كورونا الجديد»، لأول مرة في مدينة «ووهان» الصينية، منتصف ديسمبر الماضي، وسرعان ما تفشى في أكثر من 85 دولة حول العالم، بينها 14 دولة عربية.

وبحسب البيانات الرسمية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، فإن الفيروس أصاب أكثر من 100 ألف شخص وأودى بحياة أكثر من 3500 ضحية بمختلف أنحاء العالم.

من د. عبد اللطيف السيد

دكتور أصول الحديث