مسلمو جنوب أفريقيا يهنئون أردوغان بفوزه في الانتخابات

أصدر عدد من قادة الرأي المسلمين ومنظمات المجتمع المدني في جنوب إفريقيا، رسالة تهنئة بمناسبة فوز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي شهدتها تركيا أمس الأحد.

ونشر رئيس جامعة “دار العلوم زكريا” الإسلامية بجنوب إفريقيا، شبير أحمد سالوجي، رسالة تهنئة قال فيها “باسم جامعتنا ومسلمي جنوب أفريقيا، أعرب عن السعادة الكبيرة لفوز أردوغان”.

وتابع “سيستمر الشعب التركي وجميع مسلمي العالم، في الاستفادة من قيادة أردوغان. نشعر بسعادة بالغة لأن صوت المسلمين المظلومين في أنحاء العالم سيظل مسموعا”.

وقال رئيس مركز الكاف لحقوق الإنسان، أنواه ناغيا، في تصريح للأناضول، إن إعادة انتخاب أردوغان أمر هام جدا، من منظور المظلومين في أنحاء العالم.

وأضاف “دعواتنا كانت مع أردوغان. جميع المظلومين الباحثين عن العدالة والدعم في العالم، مسلمين أو غير مسلمين، سيجدون أردوغان إلى جانبهم”.

بدوره أعرب “زوبري أفندي” حفيد “أبوبكر أفندي” الذي بعثته الدولة العثمانية إلى جنوب أفريقيا قبل 150 عاما، عن تهنئته باسم عائلة أفندي للرئيس أردوغان لفوزه في الانتخابات.

وأضاف “أردوغان فرصة لمظلومي العالم، واستمرار هذه الفرصة يجعلنا، نحن العثمانيين القاطنين في طرف العالم، نشعر بسعادة كبيرة، وستظل دعواتنا إلى جانب أردوغان”.