الأمة| تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة العديد من الانتهاكات من قبل جنود الاحتلال الصهيوني والمستوطنون، من بينها ما حدث اليوم الاثنين، من عدوان علي شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد 5 مواطنين وأصيب نحو 100 آخرين إلى جانب احداث قرية حوسان غرب بيت لحم. والتي أسفرت عن استشهاد شاب واصابة آخرين

وفي أنحاء متفرقة واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى، واعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم كما اعتقلت قوات الاحتلال نحو 20 مواطناً من الضفة، وهدمت بركسين شمال القدس، وأخطرت بوقف العمل بمنزلين وغرفتين وحظيرة في الخليل.
ليس هذا فحسب بل اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بالإضافة إلى الاستفزاز المتواصل في باحاته وبحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

اما الوافدين من الفلسطينيين الي المسجد تفرض شرطة الاحتلالل قيودها، والتدقيق في هوياتهم واحتجاز بعضها عند بواباته الخارجية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، الليلة، المصلى القبلي بالمسجد الأقصى المبارك، ومنعت عددا من المصلين من الاعتكاف في المسجد.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال حراساً من المسجد الأقصى المبارك، الى جانب ثلاثة أطفال من بلدة الطور بالقدس المحتلة، وهم: محمد وعبد الرحمن أبو غنام، ونادر السلفيتي .

وفي محافظة رام الله والبيرة، حطم مستوطنون 20 شتلة زيتون، واستولَوا على خزان مياه في أراضي المواطنين في قرية أم صفا، شمال غرب المحافظة، وتمكن المواطنون من طرد المستوطنين من المنطقة، حيث فروا إلى مستوطنة “عطيرت” المقامة على أراضي أم صفا وعطارة.

وفي محافظة نابلس، شرعت جرفات المستوطنين بتجريف مساحات من أراضي بلدة عينابوس جنوب المحافظة، في منطقتي التعامير والزانوق، المزروعة غالبيتهما بأشجار الزيتون؛ لصالح شق طريق استيطاني.

 

من الأمة