الأمة الرياضي | أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق النصر، مهدداً بالغياب عن «العالمي» في مباراته المقبلة ضد الخليج، ضمن منافسات بطولة دوري روشن السعودي.

ووفقاً لما أوردته صحيفة «الرياضية» السعودية، فإن الجهاز الفني لفريق النصر، بالاتفاق مع نظيره الطبي، فضّلا إبعاد البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن التدريبات الجماعية.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن قرار إبعاد رونالدو يأتي بسبب تعرض الأخير لإجهاد عضلي، حيث تم وضع برنامج خاص به، بعيدًا عن المستطيل الأخضر.

وأشارت الصحيفة إلى أن طبيب النصر سيخضع رونالدو لفحص طبي ميداني، مساء اليوم، قبل إقرار مشاركته في التدريب الذي يحتضنه ملعب «الأول بارك»، استعدادًا لمواجهة الخليج.

وأكدت الصحيفة أن أن أجهزة القياسات الخاصة بالجهاز الفني «GBS» أوضحت أن معدل المسافات التي قطعها الأسطورة البرتغالية في المباريات والتدريبات تفوق جميع اللاعبين في الفريق وبمعدل كبير.

وخاض رونالدو مع فريق النصر، 15 مباراة منذ التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعدد دقائق وصل إلى 1347 دقيقة، وسجَّل خلالها 12 هدفًا، وصنع هدفين.

ويستعد فريق النصر لمواجهة نظيره الخليج، مساء يوم الغد الإثنين على ملعب «مرسول بارك» في إطار الجولة الـ26 من الدوري السعودي.

وتقام مباراة النصر أمام ضيفه الخليج في تمام الساعة 7:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، و8:00 مساءً بتوقيت أبو ظبي.

ويحتل فريق النصر المركز الثاني في سلم ترتيب البطولة المحلية برصيد 56 نقطة، فيما يقبع فريق الخليج في المركز الرابع عشر برصيد 23 نقطة.

من د. محمد الصغير

عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين