الأمة الرياضي | شدد محمد الشناوي، حارس مرمى وقائد فريق الأهلي، اليوم الجمعة، على استعداد لاعبي «الأحمر» بكشل جيد قبل مباراة صنداونز الجنوب إفريقي المقبلة، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتحدث الشناوي في المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة صنداونز قائلاً: «نعلم أن مباراة الغد صعبة، خاصة أن التوفيق لم يحالفنا في المباراة الأولى التي أقيمت بالقاهرة وانتهت بالتعادل الإيجابي، لذا نبحث عن الفوز في مباراة الغد».

وأضاف: «الأهلي وصنداونز سبق أن تقابلا من قبل في مواجهات متعددة، ولهذا يجب أن تكون كافة الأجواء مهيأة لمثل هذه المباريات، لاسيما في توقيت إقامتها؛ لاستمرار تقديم الصورة الجيدة عن كرة القدم في قارة إفريقيا».

وتابع: «هناك فرق تخوض المباريات على ملاعب، ثم تختار ملاعب أخرى لاستضافة مباريات الأهلي، وتختار توقيتا لا يتناسب أحيانا مع إقامة مباريات كرة القدم».

وأكمل قائد «الأحمر» قائلاً: «أتابع مباريات دوري الأبطال في نسخته الحالية، وجميع الفرق قد دعمت صفوفها بشكل جيد، وهناك تطور مستمر في المستوى من عام إلى آخر».

وبسؤاله عن الإجهاد الذي تعرض له الأهلي، أجاب: «الفريق خاض مباريات في كأس العالم، ثم مباريات محلية وإفريقية، ولكن خبرات اللاعبين قادرة على التعامل مع ضغط المباريات».

واختتم: «الجميع في حالة من التركيز الشديد، ونأمل في تحقيق الفوز خلال مباراة الغد، فجميع اللاعبين يعلمون أهمية دوري أبطال أفريقيا للأهلي ولجماهيره».

ويستعد فريق الأهلي لمواجهة مضيفه صنداونز، مساء يوم الغد السبت، على ملعب «لوفتس فيرسيفيلد» في الجولة الرابعة من البطولة الإفريقية.

وتنطلق مباراة الأهلي أمام صنداونز في تمام الساعة 3:00 عصراً بتوقيت القاهرة، و4:00 عصراً بتوقيت مكة المكرمة، و5:00 مساءً بتوقيت أبو ظبي.

ويحتل فريق الأهلي المركز الثالث في سلم ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، فيما يسبقه فريق صنداونز في المركز الثاني بفارق 3 نقاط.

من د. محمد الصغير

عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين