الأمة الرياضي | أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن قائمة المرشحين النهائية لجائزة «ذا بيست»، والتي ستُمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام الماضي 2022.

وسيعلن الفيفا عن الفائز بالجائزة خلال الحفل الذي سيقيمه في 27 من شهر فبرار الجاري، كما سيتم توزيع جوائز أخرى مثل أفضل مدرب وأفضل حارس، يالإضافة طبعاً إلى التشكيلة المثالية في العام المنصرم.

ولم تشهد قائمة المرشحين النهائية لجائزة «ذا بيست» أية مفاجآت، حيث ضمت كل من ليونيل ميسي وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

ومما لا شك فيه أن كيليان مبابي لديه الحظوظ الأضعف للفوز بالجائزة هذا العام، فرغم أنه أكثر لاعب أحرز أهداف في عام 2022، وحقق لقب الدوري الفرنسي، وقاد منتخب بلاده فرنسا إلى المباراة النهائية في كأس العالم، لكن منافسيه لديهم إنجازات أهم.

وبحسب وسائل الإعلام الإسبانية، فإن ميسي هو المرشح الأوفر حظاً، لأنه قاد منتخب الأرجنتين لتحقيق لقب مونديال قطر 2022، وقدّم أداء رائع جداً في البطولة، لكن يعاب عليه فقط مستواه المنخفض مع باريس سان جيرمان في الموسم الماضي.

أما كريم بنزيما الفائز بجائزة الكرة الذهبية قبل شهرين، فهو الآخر لديه حظوظ كبيرة، على اعتبار أنه قدّم موسماً استثنائياً مع ريال مدريد، وحقق لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، لكن المشكلة أن مستواه تراجع هذا الموسم وتعرّض للكثير من الإصابات، كما لم يشارك في بطولة كأس العالم 2022.

من د. محمد الصغير

عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين