قال وزير الداخلية الباكستاني رانا ثناء الله إن بلاده لديها «أدلة دامغة» على تورط جهاز البحث والتحليل الهندية «RAW» في الانفجار الذي وقع في مدينة جوهار، لاهور العام الماضي.

وأضاف رنا ثناء الله في مؤتمر صحفي إلى جانب المفتش العام الإضافي لإدارة مكافحة الإرهاب في البنجاب، عمران محمود، في إسلام أباد، أمس، إن الهند لم تكن وراء انفجار مدينة جوهر فحسب، بل وجدت أيضًا متورطة في تأجيج الإرهاب. في باكستان.

وأشار أن هذه مسألة أمن داخلي ونحن نبدأ العملية لتتولى على المستوى الدولي.

وقال إن وزير الخارجية بيلاوال بوتو زرداري سيسلط الضوء على القضية في منتديات عالمية مختلفة وسيثير مسألة تورط الهند في تمويل الإرهاب والأنشطة التخريبية في باكستان في الأمم المتحدة.

وقال الوزير إن الباكستانيين قدموا تضحيات لا حصر لها في القضاء على الإرهاب في البلاد.

مشيرًا إلى أن بلاده تواجه الإرهاب منذ عدة عقود، والباكستانيون بمن فيهم مواطنون وأفراد من القوات المسلحة والشرطة وحراس ووكالات وصحفيون وسياسيون إما فقدوا أرواحهم في هذه الحرب أو أصبحوا ضحايا لها.

استهداف المساجد 

وقال رنا ثناء الله إن التجمعات في المساجد والمباني الهامة وغيرها يتم استهدافها وإن الهند ظلت متورطة في كل أشكال الإرهاب في باكستان.

وأضاف، في محاولة لتبرير الفظائع التي ترتكبتها الهند في جامو وكشمير المحتلة والتستر عليها، تخدع نيودلهي المجتمع الدولي وترتكب الإرهاب في باكستان.

وقال الوزير إن اعتقال الجاسوس كولبوشان ياديف وتصريحه كافيان لإثبات أن الهند متورطة في كل عمل إرهابي في باكستان وأنها تتبنى طرقًا مختلفة لهذا الغرض.

وأكد، لدينا «أدلة لا يمكن إنكارها» يمكن أن تثبت أن الهند ووكالة التجسس الرئيسية (جناح البحث والتحليل) متورطة في حوادث إرهابية مختلفة.

وقال رنا ثناء الله إن وزارة الخارجية الباكستانية ستثير موضوع تورط الهند في الإرهاب في باكستان وتفضحه أمام العالم.

وبهذه المناسبة، أطلع المفتش العام في البنجاب، عمران محمود، الصحفيين على التحقيق في انفجار بلدة جوهر الذي أسفر عن مقتل 3 مدنيين وإصابة 22 بينهم أفراد من الشرطة.

وقال إن التحقيق كشف أن الهند قامت بتمويل إرهاب بقيمة 8 ملايين دولار أمريكي و 75 ألف دولار من خلال عملاء جهاز البحث والتحليل الهندي «RAW»، الذين شاركوا في هذا الحادث الإرهابي.

وأضاف المفتش العام في البنجاب أننا حددنا هذه الشبكة الكاملة من الإرهابيين الممول من الهند وميسريهم أثناء التحقيق في انفجار قنبلة مدينة جوهر.

من د. حاكم المطيري

الأمين العام لمؤتمر الأمة ورئيس حزب الأمة، أستاذ التفسير والحديث - جامعة الكويت