كشف المحامي احمد ابو العلا ماضي عن معاناة الدكتور عبدالمنعم ابو الفتوح رئيس حزب مصر القوية من ظروف محبسه في سجن بدر متسائلا عن ما الحكمة من التعامل مع رجل سبعيني بهذا الشكل”

وقال ماضي في تدوينة له علي فيس بوك :الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح يعاني منذ انتقاله لسجن بدر شمال القاهرة  ومع دخول الشتاء يشكو  من البرد ويطلب إدخال بطانية وكوفية وطاقية باعتباره يشعر طول الوقت بالبرودة  لاسيما أن شباك  الزنزانة لا يغلق  وقد طالب مرارا بإغلاقه حتي  لو بمشمع لإنه مصدر تيار هواء شديد دون ادني استجابة .

وشرح ماضي تفاصيل وظروف محبس أبو الفتوح بالقول ينام على مرتبة في الأرض من غير سرير بشكل يرهقه بشدة نتيجة معاناته من  آلام ظهره والغضروف فضلا عن أن كشافات النور شغالة في الزنزانة ٢٤ ساعة لدرجة أنه لم يعيد يميز الوقت  نهارا وأم  ليلا بشكل يرهق  الأعصاب.

ولفت إلي تجاهل إدارة السجن لكافة مطالب أبو الفتوح رغم  رغم تكرار الطلبات والمحاولات منه ومن أسرته متسائلا عن الحكمة من معاملة صاحب ال ٧١ عامًا بهذا الشكل؟

ويقضي ابو الفتوح عقوبة السجن 15عاما مؤبدا بتهمة قيادة جماعة إرهابية ونشر اخبار كاذبة وهي القضية التي ضمت الي جانب ابو الفتوح الدكتور محمود عزت نائب مرشد عام جماعة الإخوان المسلمين وأخرين 

 

من د. أنور الخضري

مدير مركز الجزيرة للدراسات العربية بصنعاء - اليمن