كجزء من مكافحة إنفلونزا الطيور في إنجلترا، ستبقى الطيور داخل أقفاص في الداخل اعتبارًا من 7 نوفمبر.

في بيان صادر عن وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية، تم الإعلان عن ضرورة إبقاء جميع الطيور الداجنة والطيور في البلاد في أقفاص بالداخل اعتبارًا من 7 نوفمبر، وفقًا للقيود الجديدة في إطار مكافحة الوباء.

يأتي البيان بعد اكتشاف إصابات بإنفلونزا الطيور في العديد من المزارع والطيور البرية في جميع أنحاء البلاد.

وقالت كريستين ميدلميس، كبير الأطباء البيطريين في المملكة المتحدة: “إننا نواجه حاليًا أكبر وباء لأنفلونزا الطيور هذا العام”.  

وقال ميدلميس إن قرار إبقاء الدواجن والطيور في الداخل في ظل القيود الجديدة هو “أفضل طريقة لحماية الحيوانات من أنفلونزا الطيور شديدة العدوى”.

حذر المجلس البريطاني للدواجن من أن العملاء الذين يرغبون في شراء الديك الرومي، خاصة خلال فترة عيد الميلاد، قد يتأثرون بارتفاع الأسعار بسبب وباء إنفلونزا الطيور الذي يواجه البلاد.

ونفق حوالي 5.5 مليون طائر أو تم إعدامهم في المملكة المتحدة منذ أكتوبر 2021، منها 2.3 مليون هذا الشهر.

في حين تم اكتشاف 80 حالة إصابة بأنفلونزا الطيور في البلاد هذا الشهر، تم تأكيد أكثر من 210 حالات إصابة بأنفلونزا الطيور منذ أكتوبر 2021.

بسبب الحالات المتزايدة، تم إعلان “منطقة وقائية” في جميع أنحاء البلاد من إنفلونزا الطيور” منذ 18 أكتوبر للحد من المخاطر بعد زيادة حالات أنفلونزا الطيور في الطيور البرية والمرافق التجارية في إنجلترا.

مع الإعلان، تم التأكيد على أنه سيكون التزامًا قانونيًا على جميع مربي الطيور والدواجن في الدولة اتخاذ تدابير أمنية حيوية صارمة لحماية طيورهم من خطر أنفلونزا الطيور.

من د. كمال إبراهيم علاونة

أستاذ العلوم السياسية والإعلام - فلسطين