دعا الشيخ عبود الزمر القيادي الإسلامي المصري البارز إلي تصفية ملف المعتقلين السياسيين في مصر والذين تتجاوز أعدادهم عشرات الآلاف معتبرا  الأقل كلفة ولا يحمل أي تبعات

وغرد الزمر علي “توتير ” قائلا : إذا كان التطوير و الإصلاح فى القطاعات  المختلفة كالتعليم والصحة يحتاج إلى كلفة مادية كبيرة، فإن الإفراج عن المحبوسين السياسيين لايمثل أدنى تكلفة، بل هو فى صالح الحكومة تماماً.

وعزا الزمر وهو مقدم مخابرات حربية سابق   اعتباره تصفية ملف المعتقلين السياسيين يصب في صالح الحكومة لكون المظالم تمثل عقبة كبيرة على طريق النجاح.

 وخلص الزمر في نهاية التغريدة للقول :اتق دعوة المظلوم، فإنها ليس بينها وبين الله حجاب.. فليتدبر

وتتزامن دعوة الزمر لتصفية ملف المعتقلين مع انطلاق دعوات دولية لإطلاق سراح الآلاف من المعتقلين السياسيين باعتبارهم معارضين سياسيا للنظام في وقت تقترب مصر من استضافة قمة المناخ والتي دفعت النظام للإفراج عن عشرات النشطاء رغبة في تحسين سجله في مجال حقوق الإنسان .

.ويرزح نحو 60الف معتقل سياسي اغلبهم منتمي لجماعة الإخوان المسلمين علي وقع معارضتهم لإطاحة الجيش المصري بالرئيس المنتخب المصري المنتخب انتخابا ديمقراطيا الدكتور محمد مرسي والاستيلاء علي السلطة بحسب ارقام منظمات حقوقية محلية ودولية .

 

من د. أنور الخضري

مدير مركز الجزيرة للدراسات العربية بصنعاء - اليمن