الأمة| لفت عبدالله بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس الشورى السعودي، الانتباه إلى أهمية العلاقات الثنائية مع تركيا في مختلف المجالات.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، التقى رئيس مجلس الشورى عبدالله آل الشيخ ، مع فاتح أولسوي، سفير تركيا لدى الرياض.

وخلال الاجتماع، الذي ناقش تعزيز العلاقات الثنائية بين تركيا والمملكة العربية السعودية وبعض القضايا المشتركة الأخرى، سلم السفير أولسوي، رئيس البرلمان السعودي آل الشيخ دعوة لزيارة تركيا من رئيس مجلس الأمة التركي مصطفى شنتوب.

وأكد آل الشيخ خلال الاجتماع أهمية تطوير العلاقات الثنائية من أجل إحياء التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية وتركيا في مختلف المجالات.

ولفت آل الشيخ إلى أهمية تحسين العلاقات بين مجلس الشورى السعودي ومجلس الأمة التركي على وجه الخصوص، مشيرًا إلى ضرورة تفعيل العلاقات البرلمانية ودور مجموعات الصداقة بين تركيا والمملكة العربية السعودية.

كما أشار السفير أولسوي إلى أهمية الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى بين البلدين، وقال إن “تركيا والمملكة العربية السعودية دولتان شقيقتان. كما أن تطوير التعاون بين البلدين ينعكس إيجاباً على المنطقة، كما نولي أهمية وندعم. تطوير العلاقات البرلمانية الدولية “.  

من د. كمال إبراهيم علاونة

أستاذ العلوم السياسية والإعلام - فلسطين