الأمة| لقى 16 شخصًا حياتهم وأصيب 29 شخصًا بجروح، في حادث تصادم لشاحنة نقل ثقيل في ولاية ماردين.

في الساعة السادسة مساء اصطدمت شاحنة مسرعة تحمل لوحة تسجيل 73 NS 384 والقادمة من ديار بكر والمحملة بالأسمدة، بالعديد من المارة والمركبات نتيجة خلل في مكابحها، وأحدثت هلعا ودمارا بالمنطقة.

يأتي الحادث بعد نصف ساعة من وقوع حادث في منطقة ديلوك حيث اصطدمت سشاحنة قادمة من ديار بكر بسيارتين على الطريق السريع.

 

حادث مروع في ماردين

 

الشاحنة اصطدمت بأشخاص في موقع الحادث مما تسبب في فقدان 16 شخصًا حياتهم، وأصيب 29 شخصًا، 8 منهم إصاباتهم خطيرة.

وتم توجيه عدد كبير من فرق الإطفاء والدرك والغسعاف إلى المنطقة.

 

وزير الصحة فخر الدين قوجة قال عبر تويتر: “صُدمنا بنبأ وقوع حادث مروري ثان. فقد 16 شخصًا حياتهم وأصيب 29 شخصًا بجروح، 8 منهم إصاباتهم خطيرة، في الحادث الذي وقع نتيجة انفجار فرامل الشاحنة أثناء اقتحام الحشد في الطريق الثلاثية. منطقة ديريك بماردين. رحم الله من فقدوا أرواحهم في الحادث”.

 

وزير العدل بكير بوزداغ قال إن تحقيقًا قضائيًا تم فتحه من قبل مكتب المدعي العام في ديريك بخصوص حادثين منفصلين لشاحنتين وقعا واحدًا تلو الآخر.

وقال الوزير بوزداغ في بيان: “أتمنى من الله الرحمة والعزاء والصبر لمواطنينا الذين فقدوا أرواحهم في الحادث المروري المأساوي الذي وقع في منطقة ديريك بماردين. أتمنى الشفاء العاجل لمواطنينا المصابين. وقد بدأ رئيس ديريك تحقيقًا قضائيًا. مكتب المدعي العام “.

وزير الداخلية سليمان صويلو قال على تويتر ، “كان هناك حادثان لشاحنتين متتاليتين في نفس المكان في ماردين ديريك. تم تعبئة جميع فرقنا. الشفاء العاجل رحمنا الله “. استخدم العبارات.

في غضون ذلك، علم أن الوزير صويلو انتقل إلى المنطقة بناءً على تعليمات من الرئيس رجب طيب أردوغان بسبب حادث مروري.

 

زوجة الرئيس رجب طيب أردوغان، السيدة أمينة أردوغان، نشرت رسالة تعزية وقالت، “أتمنى الرحمة من الله لمواطنينا الذين فقدوا أرواحهم والصبر لأسرهم. أتمنى الشفاء العاجل لمواطنينا المصابين .. تعازي أمتنا”.  

من د. كمال إبراهيم علاونة

أستاذ العلوم السياسية والإعلام - فلسطين