الأمة| اعتدى مستوطنون صهاينة، اليوم الثلاثاء، على منازل ومركبات فلسطينيين، وأحرقوا العديد من الأراضي الزراعية شمال الضفة الغربية.

وأوضح الناشط بلجان المقاومة الشعبية في قرية بورين، جنوب نابلس، غسان النجار، أن عددًا من المستوطنين تجمعوا عصراً على شارع 60 الالتفافي، ثم هاجموا بالحجارة مركبات ومنازل المواطنين المحاذية للشارع، وفقًا لوكالة “الأناضول” التركية.

وأضاف، أن شبان القرية تصدوا لهم، قبل أن تقتحم مليشيات الكيان الصهيوني القرية ويطلق قنابل غاز مسيل للدموع تجاه المنازل لتوفير حماية للمستوطنين، ومحاولة اعتقال الشبان.

وأشار إلى أن المستوطنين أحرقوا بعد ذلك حوالي 3 دونمات أراضي زراعية، وواصلوا إلقاء الحجارة على المركبات التي تمر عبر الشارع الالتفافي.

وانتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر عدد من مليشيات العدو الصهيوني تقتحم أحد المنازل وتروع النساء وتهدد لتسليم أطفال بزعم أنهم ألقوا حجارة.

وبشأن الفيديو، أوضح النجار أن المليشيات اقتحموا منزل “أبو سلطان” بدعوى البحث عن أطفال قاموا بإلقاء حجارة ولكن لم يجدوا أحد منهم، ومن ثم اعتقلوا الشاب أسامة عيد.

ويعيش حوالي 650 ألف صهيوني متطرف في أكثر من 130 مستوطنة تم بناؤها منذ عام 1967، عندما احتل العدو الصهيوني الضفة الغربية بما فيها القدس.

من د. عبد اللطيف السيد

دكتور أصول الحديث