الأمة الرياضي | قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم بشكل رسمي، إيقاف محمود كهربا لاعب فريق الأهلي المصري عن ممارسة كرة القدم على خلفية أزمته مع الزمالك.

وعاد محمود كهربا مع انتهاء الموسم الحالي في أوروبا إلى الأهلي مرة أخرى، بعد انتهاء فترة إعارته مع فريق هاتاي سبور التركي.

وتلقى نادي الزمالك إخطار رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، يفيد إيقاف محمود كهربا لمدة 6 أشهر على خلفية عدم سداد الغرامة الموقعة عليه لصالح النادي الأبيض، لحين سداد هذه الغرامة

وجاء قرار لجنة الانضباط بإيقاف محمود ‎كهربا لمدة 6 أشهر وفقاً لما طلبه نادي الزمالك بإيقاف النادي الأبيض لعدم سداد قيمة العقوبة الموقعة عليه والتي تبلغ مليوني دولار بخلاف الفوائد.

وينتظر نادي الزمالك سداد الغرامة الموقعة على محمود كهربا والمقدرة بمبلغ مليوني دولار، بعد الحكم الذي حصل عليه سابقاً.

أكد أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك في تصريحات للموقع الرسمي للنادي، أن لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم أصدرت قرارا بإيقاف اللاعب كهربا لمدة 6 أشهر لحين دفع الغرامة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك والتي تبلغ قيمتها 2 مليون ,400 ألف دولار.

وقضت المحكمة الرياضة «كاس» بتغريم كهربا مليونى دولار، إضافة إلى 5% فوائد على المبلغ اعتباراً من 20 يونيو 2019 حتى تاريخ السداد الكامل لمبلغ الغرامة.

وسبق وتقدم الزمالك بشكوى ضد محمود عبد المنعم كهربا لدى لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لعدم سداده مبلغ المليوني دولار خلال مهلة المحكمة الرياضية الدولية “كاس” والتي بلغت 45 يوما.

وقد حصل الزمالك على حكم نهائي، من المحكمة الدولية الرياضية، بتغريم محمود عبد المنعم كهربا، مبلغ مليوني دولار على خلفية فسخ تعاقده بطريقة غير قانونية، والانتقال إلى نادي أفيس البرتغالي.

من د. محمد الصغير

عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين