الأمة| غادر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تركيا متوجه إلى السعودية بعد زيارة رسمية لم تستغرق سوى ساعات قليلة.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، إن ولي العهد غادر أنقرة وكان في مقدمة مودعيه الرئيس التركي.

وعرضت الخارجية السعودية عبر حساها على تويتر، فيديو يوثق لحظة مغادرة ولي العهد تركيا ووداع الرئيس التركي له قُبيل صعوده إلى الطائرة.

يذكر أن الخارجية السعودية، أعلنت قبل ما يقرب من 5 ساعات، وصول محمد بن سلمان إلى تركيا، قادمًا من الأردن.

ونشرت كالة “الأناضول” التركية بيانًا رسميًا عن الزيارةـ، قالت فيه: “التأكيد على إطلاق حقبة جديدة من التعاون في العلاقات الثنائية بما في ذلك السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية”.

وأضاف أن “تركيا والسعودية تعربان عن رغبتهما بالعمل على تطوير مشاريع في مجال الطاقة”، وتابعتا: “نعتزم مواصلة التعاون وتطويره على أساس الأخوة التاريخية بما يخدم مستقبل المنطقة”.

وتابع البيان: “ناقشنا تسهيل التجارة والبحث عن فرص الاستثمار وزيادة التواصل لتحويلها إلى شراكات ملموسة”، وأردف: “بحثنا إمكانات تطوير وتنويع التجارة المتبادلة وتسهيلها وتذليل العقبات أمامها، واستكشاف فرص الاستثمار”.

وأعلن البيان عن اتفاق البلدين على تفعيل عمل مجلس التنسيق السعودي-التركي ورفع مستوى التعاون حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأكدا على أهمية التعاون بمجال السياحة وتطوير حركتها بين البلدين.

اقرأ المزيد: بالفيديو.. أردوغان يستقبل ولي العهد السعودي بالقصر الرئاسي في أنقرة

من د. عبد اللطيف السيد

دكتور أصول الحديث