الأمة| كشف رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي،اليوم الخميس، موقف مليشيات جماعة الحوثي -مدعومة إيرانيًا- من عملية السلام.

وأكد رئيس مجلس القيادة اليمني، أن السطة الشرعية ملتزمة بالسلام رغم رفض الحوثيين، وفقًا لفضائية “العربية” السعودية.

وقال “العليمي”، خلال لقائه نائب رئيس الوزراء البحريني، الشيخ محمد آل خليفة، في المنامة، إن القضية اليمنية تحظى بدعم كبير من البحرين في المحافل الإقليمية والدولية.

وجدد “العليمي”، ثقته بوقوف دول التحالف، بقيادة السعودية إلى جانب اصلاحاته الاقتصادية والخدمية والسياسية والعسكرية، على طريق استعادة الدولة من قبضه جماعة الحوثيين، وفقًا لما نشرته وكالة “سبأ”، الرسمية باليمن.

استقبال رشاد العليمي في البحرين

من جانبه، أكد رئيس وزراء البحرين، أن السلاح الأهم في اليمن هو توحيد كافة القوى السياسية لمواجهة المخاطر والتحديات المشتركة.

وخلال لقاء آخر بملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية، أكد “العليمي”، أن مجلس القيادة، عازم على تعزيز حضور السلطات والعمل من الداخل اليمني، وتطبيع الأوضاع بدعم سخي من تحالف دعم الشرعية.

وكان رشاد العليمي، وصل أمس البحرين، بعد زيارة رسمية في الكويت، إذ يقوم بجولة خارجية تشمل دول الكويت والبحرين ومصر وقطر، يرافقه فيها وفد يمني رفيع المستوى في محاولة لحث الأشقاء في الدول المذكورة على مساندة اقتصاد اليمن المُنهار جراء ويلات الحرب وتوابع الأزمات العالمية كجائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

من د. عبد اللطيف السيد

دكتور أصول الحديث