الأمة| واصلت مليشيات جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، خرق الهُدنة التي أعلن عنها المبعوث الأممي لليمن، في العديد من جبهات القتال.

ورصد الجيش اليمني، مساء اليوم الأحد، خروقات مليشيات جماعة الحوثي للهدنة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن مليشيات الحوثي الإيرانية، واصلت خروقاتها للهدنة الأممية العسكرية والإنسانية في مختلف جبهات القتال.

وأكد أن قوات الجيش رصدت ارتكاب المليشيات الحوثية 58 خرقًا يخلال أمس السبت، منها 17 خرقًا في محوري “البرح”، غرب تعز، و”حيس”، جنوب الحديدة، و13 خرقًا في جبهات محافظة حجة، و12 خرقًا في جبهات محور تعز، و10 خروقات في جبهات مأرب، و6 خروقات في جبهات القتال شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

وأوضح أن الخروقات، تنوعت ما بين إطلاق النار على مواقع قوات الجيش في كافة الجبهات من سلاح المدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، إضافة إلى تمركز مجاميع مسلحة في مواقع استحدثتها المليشيا مؤخرًا في محور حيس، بخلاف استهداف أعيان مدنية غرب تعز. كما رصد الجيش تحركات حوثية مسلحة في عدّة جبهات طوال ساعات نهار السبت، وكذا تحليق للطيران الاستطلاعي المسيّر التابع للمليشيا الحوثية.

ومطلع الشهر الجاري، أعلنت الأمم المتحدة، هُدنة لمدة شهرين، بحيث تتضمن إيقاف العمليات العسكرية والسماح لدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، وإعادة تشغيل مطار صنعاء بواقع رحلتين أسبوعيًا، وفتح المعابر والطرقات في مدينة تعز المحاصرة وعدد من المحافظات لكن المليشيات لم تلتزم بأي بنود الهُدنة.

 

من د. عبد اللطيف السيد

دكتور أصول الحديث