الأمة| أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، مساء اليوم السبت، عن وقوع أضرار مادية في المركبات والمنازل السكنية جراء الهجمات التي نفذتها مليشيات جماعة الحوثي على مناطق متفرقة في المملكة.

وقال التحالف عبر وكالة الأنباء الرسمية في السعودية، إن “أضرار مادية لمركبات مدنية ومنازل سكنية جراء الهجمات العدائية، ولا خسائر بالأرواح”.

واستهدفت مليشيات الحوثي، المدعومة من إيران، منذ ساعات ، محطة كهرباء ظهران الجنوب، ومحطة لتحلية المياه في الشقيق ومنشآت أرامكو في جازان، كما تم اعتراض ٤ طائرات مسيرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية، وطائرة آخرى أطلقت باتجاه خميس مشيط.

ورأى التحالف أن تصعيد الحوثيين بهجمات عدائية على المملكة بمثابة الرد على الدعوة الخليجية للمشاورات اليمنية، ورفض جهود ومبادرات السلام.

وكان مجلس التعاون الخليجي، أعلن منذ يومين، عن انعقاد مشاورات بين أطراف الحرب اليمنية بما فيها الحوثيين في العاصمة السعودية الرياض بداية من 29 مارس الجاري.

وبينما رحبت مليشيات الحوثي، بدعوة مجلس التعاون الخليجي، ولأي جهود تُنهي الحرب، إلا أنها رفضت أن تكون السعودية هى البلد المستضيف للمشاورات، بصفتها شريكًا في الحرب، على حد زعم الجماعة المدعومة من طهران.

من د. عبد اللطيف السيد

دكتور أصول الحديث