الأمة| نشرت وكالة الأنباء الرسمية في الأردن (بترا)، نص رسالة قالت إنها من الأمير حمزة بن الحُسين يعتذر من خلالها عما بدر منه العام الماضي في قضية “الفتنة” -عُرفت بمحاولة للانقلاب على الحكم- تجاه أخيه غير الشقيق عاهل المملكة، الملك عبدالله بن الحسين.

وقال الأمير حمزة في الرسالة: “لقد مرّ أردننا العزيز العام الماضي بظرف صعب، وفصل مؤسف تجاوزهما الوطن بحكمة جلالتك وصبرك وتسامحك، ووفرت الأشهر التي مرت منذ ذلك الوقت فرصة لي لمراجعة الذات، والمصارحة مع النفس، ما يدفعني إلى كتابة هذه الكلمات إلى أخي الأكبر، وعميد أسرتنا الهاشمية، آملاً طيّ تلك الصفحة في تاريخ الأردن والأسرة”.

وأضاف: “أخطأتُ يا جلالة أخي الأكبر، وجل من لا يخطئ، وإنني إذ أتحمل مسؤوليتي الوطنية إزاء ما بدر مني من مواقف وإساءات بحق جلالة الملك وبلدنا خلال السنوات الماضية وما تبعها من أحداث في قضية الفتنة، لآمل بصفحك الذي اعتدنا عليه من جلالتك”.

وتابع: “أعتذر من جلالتك ومن الشعب الأردني ومن أسرتنا عن كل هذه التصرفات التي لن تتكرر بإذن الرحمن الرحيم، وسأسير على عهد الآباء والأجداد، وفيا لإرثهم، مخلصا لمسيرتهم في خدمة الشعب الأردني، ملتزما بالدستور، تحت قيادة الملك عبدالله الحكيمة”.

وأوضحت الوكالة أن الديوان الملكي، اعتبر إقرار الأمير حمزة بخطئه واعتذاره بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح، على طريق العودة إلى دور الأمراء في خدمة الوطن وفق المهام التي يكلفهم بها الملك.

من د. عبد اللطيف السيد

دكتور أصول الحديث