الأمة| أعلنت دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، إزالة تركيا من لائحة الدول التي يتعين على مواطنيها القادمين إلى أبوظبي الخضوع لحجر صحي ضمن الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا.

وقالت السفارة التركية في الإمارات، عبر حسابها على تويتر، إن «الإمارات أدرجت اسم تركيا في اللائحة الخضراء، التي تعفي مواطني بعض الدول من إلزامية الحجر الصحي لدى وصولهم إلى أبو ظبي».

وأوضحت أنه الإمارات اشترطت على القادمين من تركيا قبل 48 ساعة من موعد الرحلة، إجراء اختبار المسحة «البي سي آر» للتأكد من أن النتيجة سلبية.

وأضافت أن الأشخاص القادمين من تركيا الذين أتموا تطعيمهم عبر تلقي جرعتين من اللقاحات المضادة، سيخضعون لللمسحة في اليوم السادس لوصولهم بينما الذين لم يستكملوا التطعيم فسيخضعون للفحص في اليومين السادس والتاسع.

يذكر أن دولة الإمارات أزالت في مطلع يناير الماضي مجموعة من الدول كانت بينها تركيا، من اللائحة الخضراء، وهو ما يتعين على القادمين من تلك الدول ممن لم يستكملوا تطعيمهم، الخضوع للحجر الصحي لمدة 10 أيام.

ومساء اليوم، عاد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى تركيا بعد زيارة رسمية إلى الإمارات كان قد بدأها أمس الإثنين.

وأعرب أردوغان، عن بالغ شكره لولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس مجلس الوزراء الإماراتي، حاكم إمارة دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على حسن الضيافة.

وقال الرئيس التركي، عبر حسابه على تويتر: «لمسنا مودة ومحبة كبيرة طوال فترة زيارتنا إلى الإمارات العربية المتحدة»، وتابع: «أود أن أعبر عن شكري الجزيل إلى أخي العزيز الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على حسن ضيافته لي ولوفدي المرافق».

وأضاف في تغريدة آخرى: «أود أن أقدم شكري الجزيل إلى أخي العزيز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، حاكم إمارة دبي، على حسن الضيافة».

من د. عبد اللطيف السيد

دكتور أصول الحديث