الأمة|اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الناشطة الفلسطينية، منى الكرد، اليوم الأحد، من داخل حيّ الشيخ جراح، المهدد بالإخلاء، وسط مدينة القدس المحتلة.

 

وقال شهود عيان،إن الكرد رافقت قوات الاحتلال للخضوع للتحقيق في أحد مراكز الشرطة، وذلك في أعقاب تصديها خلال الأيام الماضية، لاستفزازات المستوطنين الإسرائيليين في الحيّ الفلسطيني، بحسب وكالة «الأناضول» التركية.

 

يذكر أن الناشطة منى الكرد، البالغة من العمر 23 سنة، باتت تُعرف على أنها «أيقونة» حي الشيخ جراح لنشاطها البارز وتصديها للمستوطنين الذين يحاولون السيطرة على المنازل الفلسطينية بالحي وكشف ممارساتهم عبر الإعلام.

 

و منتصف سبتمبر الماضي، اختارت صحيفة «التايمز»، الأمريكية، الكرد، إلى جانب توأمها محمد، ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2021.

 

ويشهد حي الشيخ جراح في الضفة الغربية المحتلة تحديدًا بالقدس الشرقية، مواجهات مستمرة مع قوات الاحتلال الصهيوني وسكانه الفلسطينيين.

 

ويحتج الفلسطينيون على قرارات إسرائيلية، بإخلاء عائلات فلسطينية من منازلهم بالحي الذي جرى تشيده عام 1956، التي تزعم جمعيات استيطانية أنها أقيمت على أرض كانت مملوكة ليهود قبل 1948.

من د. عبد اللطيف السيد

دكتور أصول الحديث