استهدافت عصابات تابعة لحزب بهاراتيا جانات في أمرافاتي بولاية ماهاراشترا، المحالات التجارية المملوكة للمسلمين وتم حرقها وتدميرها بالكامل.

حيث اجتمع عدد كبير من هذه العصابات وقاموا بأعمال عنف، فأحرق متجرين ، وألحق أضرارًا ببعض المتاجر الأخرى ، وأحرق المركبات.

حيث تم التخطيط لهذه الأعمال الإجرامية عقب يوم الجمعة الذى خرج فيه حشد من المسلمين للتضامن مع الإقليات الإسلامية فى الهند.

وأفادت بعض المصادر الصحفية أنه من ضمن ما تم حرقه متجرين وثلاث عربات ذات عجلتين أحرقتا، وكذلك تعرض متجر لأضرار وحرقت سيارة صاحب المتجر أثناء بانده.

يوم الجمعة ، نظمت الجماعات الإسلامية مسيرات احتجاجية ضد العنف ضد المسلمين في تريبورا عبر ولاية ماهاراشترا ، ولا سيما مدن أمرافاتي وماليجاون وناندي. لوحظ وجود باند في المناطق التي يسيطر عليها المسلمون في مومباي بما في ذلك Bhendi Bazar و Mohammad Ali Road و Kurla بالإضافة إلى Mumbra و Bhiwandi في ثين. في مدينة أمرافاتي في شرق ولاية ماهاراشترا ، تجمع أكثر من ثمانية آلاف شخص خارج مكتب جامع المقاطعة وقدموا مذكرة تطالب بوقف الأعمال الوحشية ضد المسلمين، حسب تقديرات الشرطة ، شارك حوالي 25000 شخص في هذا الاحتجاج.

دعا حزب بهاراتيا جاناتا بانده يوم السبت ردا على ذلك ، وخرج حوالي 6000 رجل من الزعفران والمنظمات المتحالفة لفرض الإغلاق،وقاموا بأعمال شغب وعنف ضد الأقليات المسلمة.

من د. فؤاد البنّا

رئيس منتدى الفكر الإسلامي، أستاذ العلوم السياسية جامعة تعز، اليمن