الأمة| ألقت الأجهزة الأمنية في مدينة تعز، جنوب غرب اليمن، اليوم الأحد، القبض على المتهمين في عملية اغتيال القيادي بحزب الإصلاح والمقاومة الشعبية ضياء الحق الأهدل.

وأوضحت وكالة الأنباء الرسمية في اليمن، أن الأجهزة الأمنية قبضت على أربعة متهمين، من بينهم سائق الدراجة النارية وثلاثة آخرين متورطين في الاغتيال.

وأضافت الوكالة، منذ قليل، أن الأجهزة في تعز تمكنت من تحديد هوية منفذ جريمة اغتيال ضياء الأهدل، وجاري تتبع مكانه، لإلقاء القبض عليه.

يذكر أن رئيس الحكومة الشرعية، معين عبد الملك، أجرى اتصالًا اليوم مع محافظ تعز، للوقوف على ملابسات عملية الاغتيال، مطالبًا بتقديم الجناة إلى العدالة في أقصى سرعة.

واغتال مسلحون يستقلون دراجة نارية، أمس السبت، أحد أبرز قيادات الإصلاح والمقاومة الشعبية، ضياء الأهدل، بعدة أعيرة نارية، وسط مدينة تعز، ليفارق الحياة على الفور.

قُبيل اغتياله، كان يتولى الأهدل مسؤل ملف الأسرى والمختطفين في تعز، إذ لُقب بمهندس التفاهم والتقارب، نظرًا لدوره الهام في تحرير عشرات الأسرى من قبضة الحوثيين.

وكانت آخر الصفقات التي أشرف عليها الأهدل، في سبتمبر الماضي، حين نجح في تحرير 136 أسيرًا تابعًا للشرعية مقابل 70 عنصرًا من مليشيات الحوثي.

ويُعد الأهدل أحد أبرز القيادات السياسية في التجمع اليمني للإصلاح، وبرز نجمه خلال الثورة الشعبية عام 2011، حيث كان يعمل نائبًا لرئيس مجلس المقاومة الشعبية في تعز قبل توليه مسؤولية ملف الأسرى والمعتقلين في المدينة.

وبحسب موقع الحزب، فإن الأهدل انضم إلى سلسلة الاغتيالات التي تعرض لها قيادات بالتجمع اليمني للإصلاح في العديد من المحافظات اليمنية خلال الأعوام الماضية.

اقرأ أيضًا: “مهندس صفقات الأسرى”.. من وراء اغتيال قيادي الإصلاح “ضياء الأهدل”؟

من د. عبد اللطيف السيد

دكتور أصول الحديث