أذربيجان تسقط طائرتين من دون طيار لأرمينياالأمة| قال مصدر مسئول بوزارة الدفاع الأذربيجانية إن الوضع على الحدود مع أرمينيا لا يزال ثابتا ومتوترا.

العقيد واقف درغاهلي الناطق باسم وزارة الدفاع الاذربيجانية، قال في تصريح لوكالة (أذرتاج) يوم الثلاثاء “العدو ينتهك وقف اطلاق النار في الاتجاهات المختلفة من خط الجبهة. تحول وجداتنا دون تحركات العدو في خط الجبهة”.

وذكر درغاهلي أنه “أصيب مجندان للجيش الارميني بجروح خطيرة” كما “اسقطت اليوم طائرتان دون طيار للعدو في اتجاه اغدام وتوفوز”.

وفي وقت سابق قالت وزارة الدفاع الأذرية إن القوات الأرمينية قصفت الأراضي الأذربيجانية 62 مرة يوم الثلاثاء مستخدمة راجمات القنابل على خط الجبهة من مختلف الاتجاهات.

واستجابة لدعوة رئيس جمهورية أذربيجان والقائد الأعلى للقوات المسلحة إلهام علييف، تم تسجيل حوالي 50 الفا و500 مواطن للتجنيد التطوعي لدى هيأة التجنيد والتعبئة إلكترونيا، وكذلك خاطبوا المكاتب والإدارات والوحدات المحلية حسب أماكن إقامتهم وأعربوا عن رغبتهم في التجنيد التطوعي في الجيش.

يشار إلى أن أرمينيا تحتل منذ عام 1992م 20% من الأراضي الأذربيجانية التي تضم إقليم قراباغ الجبلي المتكون من 5 محافظات و7 محافظات أخرى غربي البلاد إضافة إلى أجزاء واسعة من محافظات أغدام وفضولي وخوجاوند وتارتار وأغجابدي وجورانبوي متسببة بتهجير أكثر من مليون أذري من أراضيهم ومدنهم وقراهم وبلداتهم فضلا عن مقتل عشرات آلاف

من د. كمال إبراهيم علاونة

أستاذ العلوم السياسية والإعلام - فلسطين