«العضايلة» يحدد الدول التي ستعود معها حركة الطيران

الأمة| قال وزير الإعلام الأردني، «أمجد العضايلة»، إن حركة الطيران ستعود للعمل أمام 10 دول كمرحلة أولى خلال الأٍبوع الأول أوو الثاني من شهر أغسطس المقبل.

وأوضح وزير الإعلام، أن «إيطاليا وسويسرا والنمسا وقبرص وتايلاند وهونغ كونغ وألمانيا اليونان» من الدول التي ستستأنف المملكة معهم حركة الطيران؛ نظرًا لتصنيفهم كدول منطقة خضراء بشأن التعافي من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف «العضايلة» أن «استئناف رحلات السفر أمام 10 دول قابلة للتغيير وقد تصل إلى 20 دولة في مرحلة لاحقة، مشيرًا إلى أن قائمة الدول المرجح اعتمادها، ليست قائمة مستندة إلى معايير محلية بل إلى تصنيف وفقا المعايير الدولية، بما في ذلك إيطاليا، وفقًا لتصريح له مع شبكة «CNN» الأمريكية.

وأشار وزير الإعلام في تصريح سابق له، أن الأولوية ستكون للأردنيين المقيمين في تلك الدول وممن مكثوا فيها 14 يوما بدون الخضوع إلى حجر صحي، مع اشتراط احضار فحص مخبري بالخلو من الإصابة بفيروس كورونا قبل 3 أيام من الوصول، وأضاف أن الدول غير المصنفة ضمن المنطقة الخضراء؛ سيبقى إخضاع المسافرين منها للحجر، أما فيما يتعلق بدول الخليج وسبب خلو القائمة المرجحة للآن من أي دولة فيها، أعرب عن أمله من وصول هذه إلى المنطقة الخضراء على التصنيف.

من د. عبد اللطيف السيد

دكتور أصول الحديث