الأمة| أصيب جندي روسي وثلاثة آخيرين في ثان قصف نفذته اليوم الخميس طائرة مسيرة استهدفت نقطة تنسيق روسية جنوب بلدة الدرباسية بمنطقة رأس العين التابعة لمحافظة الحسكة.

وقالت قوى الأمن الداخلي “الأسايش”، إن طائرة مسيرة للجيش للتركي، استهدفت “نقطة تنسيق استراتيجية” على بعد 1 كم جنوب بلدة الدرباسية الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، على الطريق المؤدي لمدينة الحسكة، و”نتج عن الاستهداف إصابة جندي روسي وثلاثة مدنيين”.

https://twitter.com/asseraaalsham/status/1283831038565855233

وفي وقت سابق اليوم قصفت طائرة مسيرة نفس النقطة ما أدى لإصابة جنديين روسيين واثنين من عناصر قوى الأمن الداخلي ومترجم سوري، يعمل مع القوات الروسية.

ورجح نشطاء أن الطائرة تتبع القوات التركية، وأن القصف الذي استهدف اجتماعا للروس مع القوات الكردية جاء ردًا على الغارات الروسية على مدار اليومان الماضيان على ريفي اللاذقية وحلب، حيث خرت الهدنة التركية الروسية الموقعة في 5 مارس/ آذار الماضي.

وكانت المنطقة قد شهدت في وقت سابق من الخميس انفجار قنبلة صوتية أسفرت عن وقوع أضرار مادية فقط. 

وقال المرصد السوري إن الطائرة يرجح أنها تركية وأن القصف استهدف نقطة سابقة لقسد، تحولت لاحقا إلى مرآب للسيارات والآليات، وأن القصف أسفر عن إصابة سائق، بالإضافة لأضرار مادية.

وفي سياق متصل أعلنت قناة الإخبارية السورية أن الدفاعات الجوية تصدت لطائرة مسيرة مجهولة في مدينة سلمية بريف حماة وسط البلاد.

 

من د. كمال إبراهيم علاونة

أستاذ العلوم السياسية والإعلام - فلسطين