قوات الجيش اليمني – أرشيفية

الأمة| أعلن الجيش اليمني، مساء الاثنين، استهداف آليات عسكرية تابعة لجماعة الحوثي المدعومة من إيران شرق العاصمة المحتلة صنعاء.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن «مدفعية الجيش الوطني استهدفت، اليوم، آليات حوثية بمحيط جبهة صلب وتمكنت من تدميرها بالكامل».

ودمّرت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، تعزيزات عسكرية قادمة من عمق «صنعاء»، وقتلت جميع العناصر التي كانت على متنها.

كما نفذت قوات الجيش، كمينًا محكمًا لمجاميع حوثية آخرى، حاولت التسلل إلى أحد المواقع العسكرية في جبال صلب بجبه نهم، ما أدى إلى مقتل وجرح عناصر من المليشيات.

في سياق متصل، حققت قوات الشرعية تقدمًا ملحوظًا على مليشيات الحوثي في جبهة «قانية» بمحافظة البيضاء، وسط اليمن.

وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد عبده مجلي، إن «العمليات التي نفّذتها قوات الجيش في نهم بصنعاء وقانية بالبيضاء ألحقت بالمليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، علاوة على خسائرها جراء الغارات الدقيقة لمقاتلات التحالف».

وأوضح «مجلي» في تصريحات له، أن «ما تروجه المليشيا الحوثية المدعومة إيرانيًا من انتصارات وهمية عبر وسائل الإعلام يأتي ضمن محاولاتها للتغطية على هزائمها القاسية التي تلقّتها على يد أبطال الجيش الوطني والمقاومة وطيران التحالف في مختلف الجبهات».

من د. عبد اللطيف السيد

دكتور أصول الحديث