قوات الجيش اليمني

أعلن الجيش اليمني، مساء اليوم السبت، عن مقتل المئات من مليشيات جماعة الحوثي، شمال شرق صنعاء، خلال الفترة من منتصف يناير وحتى 10 فبراير.

وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن 778 عنصرًا من المليشيات الانقلابية قتلوا بنيران قوات الجيش الوطني في جبهات مديرية نهم والجوف خلال الفترة من 15 يناير إلى 10 فبراير 2020.

وأكد المركز أن معظم قتلى المليشيات خلال الفترة المذكورة هم من فئة الأطفال الذين استدرجتهم الجماعة الحوثية إلى جبهات الموت، مشيرًا إلى أن الكثير منهم -الأطفال- تم اختطافهم دون علم أقاربهم.

وأضاف المركز عبر تغريدة على حسابة بموقع «تويتر»: «أن المليشيات الانقلابية ما زالت تستغل الأوضاع المعيشية للسكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها للزج بأبنائهم في المحارق في حين تحتفظ قيادات المليشيات بأبنائها وتدفع بهم للدراسة في أرقى جامعات العالم أو لتولي مناصب رفيعة في المؤسسات الحكومية المختطفة».

في سياق متصل، كشف المركز الإعلامي لـ«ألوية العمالقة»، التابعة للجيش، في بيان له اليوم، عن مقتل وإصابة العشرات من المليشيات أثناء محاولتهم التسلل إلى مواقع للقوات الحكومية في مديرية «التجيتا»، بمحافظة الحُديدة «الساحلية»، غرب اليمن.

وبينما لم يُعلن المركز عن حجم الخسائر في صفوف الجيش، إلا أن البيان أشار إلى تصدي قوات الشرعية لمحاولة التسلل، ما أوقع قتلى في صفوف المليشيات وأجبرهم على التراجع والفرار.

من د. عبد اللطيف السيد

دكتور أصول الحديث