مرتضي منصور

الأمة الرياضي | أثار قرار الاتحاد الافريقي بإيقاف نشاط مرتضي منصور، رئيس مجلس إدارة الزمالك بعد التجاوزات التي قام بها في الفترة الأخيرة، ضجة كبيرة على الساحة الرياضية سواء المحلية أو العالمية.

الكاف قرر أمس إيقاف نشاط رئيس الزمالك وتغريمه 40 الف دولار، كما أقرت اللجنة الأوليمبية تجميد نشاطه داخل مصر وهددت بتوقيع عقوبات صارمة على النادي في حالة مخالفة القرار.

قرار إيقاف رئيس نادي الزمالك لمدة عام كامل مع غرامة مالية قدرها 40 ألف دولار أخذ حيز في الصحف العالمية وليست المحلية فقط.. يلاكورة يستعرض فيما يلي أبرز الصحف التي تناولت الأزمة:

BBC

إيقاف مرتضى منصور رئيس الزمالك لمدة عام

بي بي سي أشارت في تقريرها إلى أن حظر مرتضى منصور رئيس الزمالك من جميع الأنشطة ذات الصلة بكرة القدم لمدة عام من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم جاء بعد تصريحات أدلى بها عن مسئولي كاف.

وأوضحت الصحيفة أن كاف يمتلك تسجيلات لمرتضى منصور أهان خلالها رئيس الكاف أحمد أحمد والأمين العام عمرو فهمي.

وتناولت بي بي سي تصريح لمرتضى منصور عقب القرار قال خلاله: “لا يهمني هذا القرار وسأرد عليه في الوقت المناسب، على أية حال ، أنا لا أحضر مباريات أفريقيا”.

ديلي ميل

الكاف واللجنة الأولمبية يقرران إيقاف رئيس نادي مصري

وقالت الصحيفة: “أوقف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رئيس نادي الزمالك، لمدة عام، كما أيدت اللجنة الأولمبية القرار بتعليق نشاطه علقت من أي رياضة يشارك فيها نادي الزمالك”.

وتابعت: “تلك الإجراءات العقابية من قبل الكاف هي الأولى من نوعها ضد مرتضى منصور، كما تم تغريمه مبلغ مالي بقيمة 40 ألف دولار بعدما اتهم أحمد أحمد رئيس الكاف بالفساد”.

وأوضحت أن رئيس الزمالك سيكون أمامه 3 أيام للاستئناف ضد عقوبات الاتحاد الإفريقي، مشيرة إلى أن الكاف مستند على تسجيلات سابقة لمرتضى خلال إحدى المقابلات التلفزيونية هدد بحرق مقر الكاف، ومنع أحمد أحمد من دخول مكاتب الاتحاد الافريقي متسائلًا: “هل تأتي إلى بلدنا لمعاقبتنا وتعليمنا الأخلاق؟”.

وأشارت ديلي ميل إلى تأكيد مرتضي بأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ليس لديه سلطة قضائية لمعاقبته لأنه غير مشارك في بطولتي أفريقيا (دوري الأبطال- كأس الكونفدرالية)، على الرغم من أن العقوبة متعلقة بكافة الأمور سواء محلية أو أفريقية – إدارية أورياضية.

الإمارات اليوم

الاتحاد الإفريقي يوقف مرتضى منصور لمدة عام وتغريمه 40 ألف دولار

وقالت الصحيفة نقلًا عن د.ب.أ: “أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم(كاف) إيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري لمدة عام واحد عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، مع تغريمه 40 ألف دولار.

وأضافت: “وألزم الكاف الاتحاد المصرى لكرة القدم ،برئاسة المهندس هاني أبوريدة، بإبلاغ الزمالك بالعقوبة وتأكيد خضوع رئيس الزمالك لها، مؤكدا أحقيته بفرض تلك العقوبات على رئيس الزمالك، وفقا للوائحه وكذلك البحث والمتابعة فى ضمان تنفيذ تلك العقوبة”.

وأتمت لافتة إلى أن العقوبة كانت بسبب التصريحات المسيئة التي أدلى بها كل من رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وسكرتيره، أحمد أحمد، وعمرو فهمي.

غانا سوكر

إيقاف رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور لمدة عام واحد

وأكدت الصحيفة أن قرار الاتحاد الافريقي مستند على التسجيلات التي شوهدت لمرتضى منصور خلال شريط فيديو أهان رئيس الكاف أحمد أحمد والأمين العام عمرو فهمي.

وأشارت إلى أنه تم تغريمه مبلغ مالي بقيمة 40000 دولار.

من د. محمد الصغير

عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين