القاهرة|الأمةـ نفت حملة المرشح الرئاسي المحتمل في مصر المحامي خالد علي، انسحابه من السباق الانتخابي المقرر فى مارس/آذار المقبل.خالد علي

 وأكد  عمرو عبدالرحمن، الناطق باسم الحملة، أن المرشح لانتخابات الرئاسة، لم ينسحب من السباق الانتخابي حتى الآن.

وصرح عبدالرحمن، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة”، المذاع على قناة”cbc”، اليوم الثلاثاء، إن الحملة يعمل بها 1500 متطوع على مستوى محافظات الجمهورية، ولم يؤكد أحد منهم، أن هناك رغبة بعدم ترشح خالد علي من المواطنين، مشيرا إلى أن الحملة مازالت مستمرة في عملها حتى الآن.

وأكد أن الحملة، جمعت عددًا من التوكيلات وقد تتجاوز الفترة القادمة الـ25 ألف توكيل، مشيرًا إلى أن الحملة، ستعلن غدًا خلال مؤتمر صحفي أبرز النقاط منذ بداية الحملة حتى اللحظة الراهنة.

وكانت صفحة مزيفة  منسوبة لحملة خالد على، نشرت عبر موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، خبرا مفاده انسحاب خالد على من السباق الرئاسى.

من جانب آخر كشف الدكتور عماد كاظم، رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، عن تقدم المحامي خالد علي، بطلب لإجراء الفحوصات الطبية، تمهيدًا لتقديمها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.

وبعد استبعاد الهيئة الوطنية للانتخابات رئيس الأركان الأسبق الفريق سامي عنان من السباق الإنتخابي، وإعلان رئيس الوزراء المصري الأسبق الفريق أحمد شفيق انسحابه مبكرا وعدم خوضه الانتخابات الرئاسية، يتبقي من بين المرشحين المعلوم خوضهم الانتخابات الرئاسية بشكل مؤكد الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي.

من د. كمال إبراهيم علاونة

أستاذ العلوم السياسية والإعلام - فلسطين